معلومات عامه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الامراض المهبلية ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghoste
مشرف مميز و متألق
مشرف مميز و متألق
avatar

عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 04/11/2007
العمر : 48

مُساهمةموضوع: الامراض المهبلية ..   السبت ديسمبر 15, 2007 12:25 am


معروف ان الاجواء الحارة والتي يعيشها العموم تاثر كثير وخاصة على المراة خاصة المنطقة الحساسة وبالذات منطقة المهبل ومايصاحبة من التهاب فطرية تؤدي الى خمج مهبلي فدعونا نتعرف على هذا الشيء



تعرف الالتهابات الفطرية المهبلية بأنها الالتهابات التي تصيب منطقة المهبل وتسببها الفطريات وأهمها الفطر المسمى كانديدا ألبيكان (Candida albican).



الأسباب المؤدية للإصابة بالالتهابات الفطرية المهبلية:

إن الفطر (كانديدا) يعتبر من الفطريات المنتشرة بكثرة في جميع أنحاء العالم، وهو من الفطريات الموجودة بشكل طبيعي وبأعداد قليلة في أنحاء مختلفة من الجسم، مثل: القناة الهضمية، المهبل، وفي الفم، وعلى الجلد، دون إحداث أية أعراض مرضية.


تظهر الأعراض المرضية للفطر (كانديدا) عندما تهتز الموازنة بين أعداد البكتريا والفطريات الموجودة بشكل طبيعي في أنحاء مختلفة من الجسم، ويحدث ذلك
ويحدث ذلك في الأحوال التالية:

التغيرات في مستوى الهرمونات الأنثوية بسبب الرضاعة، وأثناء الدورة الشهرية، وبعد توقف الدورة الشهرية (سن الإياس). الإصابة بداء السكري، استعمال بعض المضادات الحيوية ولفترة طويلة. استعمال الدوش المهبلي أو بعض الكريمات الموضعية المعطرة. استعمال بعض الأدوية التي تسبب إنقاص المناعة مثل الكورتيزون.

لبس الملابس الداخلية الضيقة وغير القطنية التي تسبب زيادة الرطوبة في المنطقة.

عدم ازالة الشعر خاصة بموسم الحر

لبس ملابس الغير يعني تبادل الملابس الداخلية عدم تعريض الملابس الداخلية لاشعة الشمس

الاظافر ومشاكلها لابد من تقليم الاظافر او غسلها بالديتول المنزلي
والاهم من ذلك في موسم الحر والعرق لابد من الغسل وتغيير الملابس الداخلية باستمرار.



الأعراض:

حكة وإحساس بحرقة موضعية في المهبل وما حوله من الجلد. احمرار وانتفاخ في المنطقة المحيطة بالمهبل. زيادة في كمية الإفرازات المهبلية وتغير في نوعيتها، فتصبح ثخينة وذات لون أبيض يشبه الجبن، وفي بعض الأحيان تكون الإفرازات سائلة وخفيفة. ألم أثناء التبول، وأحياناً عدم التحكم بالبول. ألم أثناء الجماع.


على الرغم من أن الالتهابات الفطرية لا تعتبر من الأمراض التي تنتقل بسبب اللقاء الجنسي، إلا أنها تزداد بعد الجماع دون استعمال عازل.



الوقاية من الالتهابات الفطرية

لبس الملابس القطنية الداخليةتجنب استعمال الدوش المهبلي والكريمات المهبلية المعطرة والمطهرات كالديتول
.
الاهتمام بالنظافة الموضعية بعد قضاء الحاجة واستعمال الماء للتنظيف .الاستنجاء وعند الحاجة للاستجمار يكون المسح من الأمام إلى الخلف وليس العكس. الاهتمام بجفاف المنطقة والاهتمام بإزالة الشعر حسب السنة. تغيير الملابس المبتلة بعد السباحة بسرعة قدر الإمكان.


كما لاتنسي بموسم الحر وملاحظة كثرة الافرازات لابد من تجفيفها دائما حيث انها تكثر ودائما لاتستخدمي المناديل الورقية لتنظيف المنطقة دائما حاولي استخدمي فوطة قطن تكون نظيفة ويتم تغييرها دائما اول باول دائما لاحظي نفسك ونوعية الافرازات فمنها الطبيعي ومنها البكتيري فالبكتيري لاينقطع بل يدوم على طول ويكون له رائحة مختلفة.



هل هناك مضاعفات للإصابة بالالتهابات الفطرية المهبلية؟

ليس هناك مضاعفات تذكر للالتهابات الفطرية المهبلية، غير أن الإصابة يمكن أن تتحول إلى التهابات مزمنة إما بسبب عدم استعمال العلاج بالطريقة الصحيحة، أو بسبب نقص المناعة كما هي الحال عند مرضى السكري أو الذين يستعملون أدوية خافضة للمناعة، أو الإصابة بعدوى فطرية جديدة. إن الالتهابات المزمنة يمكن أن تتسبب بالحكة الشديدة وجروحاً موضعية بسبب الحكة.


في بعض الأحيان تكون الالتهابات المهبلية لسبب آخر غير الفطريات، مثل البكتريا، أو بسبب حساسية موضعية لبعض المواد أو الملابس الداخلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aissaoui.allgoo.net
 
الامراض المهبلية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيـــــساوي للمعـلــومــــــات :: منتدى واحة حواء :: قسم كلام نواعم-
انتقل الى: