معلومات عامه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لكي تسعد في زواجك اخي آدم..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انت عمري
وسام فضي
وسام فضي
avatar

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: لكي تسعد في زواجك اخي آدم..   الإثنين نوفمبر 30, 2009 10:35 pm

كيف تسعد زوجتك



1- لا تهن زوجتك ،فإن أي اهانة توجهها لها تظل راسخة في قلبها وعقلها ، حتى ولو غفرت لك بلسانها ، مثل أن تضربها أو تسب أمها أو اباها ....


2_ أحسن معاملتك لزوجتك ،تحسن إليك .كن حريصاً عليها وعلى سعادتها ومحافظ على صحتها أذا مرضت ، وأشعرها أنك تفضلها على نفسك ....


3_ لا تنسى أن زوجتك تحب أن تجلس إليها لتتحدث معها في كل ما يخطر ببالك ،لا تعد إلى بيتك عابس الوجه صامتاً فإن ذلك يثير فيها الشك والقلق ...


4_ لا تفرض على زوجتك أهتماماتك الشخصية المتعلقة بثقافتك فإن كنت أستاذاً في الفلك لا تتوقع أن يكون لها نفس أهتمامك بالنجوم والأفلاك !!!


5_ كن مستقيماً في حياتك ، تكن هي كذلك .مثلاً أن تنظر إلى فتاة في الشارع أو حتى في التلفاز .


6_ إياك ان تثير غيرة زوجتك ،بإن تقول لها من فترة إلى أخرى سوف أتزوج ،فإن ذلك يطعن قلبهاويقلب سكينتها ومودتها إلى موج من القلق والشك والظن .


7_ لا تذكر لزوجتك أخطاءً عيوب صدرت منها وتعايرها بها وخاصةً امام الآخرين .


8_ عدّل سلوكك من حين إلى آخر ،فليس مطلوب منها أن تعدل هي فقط وتستمر أنت متشبثاً بما أنت عليه .


9_أمنح زوجتك الثقة بنفسها ولا تجعلها خادمةً بين يديك بل شجعها على رأيها وأفكارها وحاورها ولكن بالتي هي أحسن خذ بقرارها وأعمل به عندما تجده صح وأخبرها بذلك .


10_ ألزم الهدوء ولا تغضب فالغضب أساس الشحناء والتباغض والاختلاف ، أشعرها بأنها في مأمن وليست في خطر وأنك لا يمكن أن تفرط بها أو تنفصل عنها .


11_أشعر زوجتك أنك كفيل برعايتها أقتصادياً مهما كانت ميسورة الحال ،لا تطمع بمال ورثته من ابيها فلا يحل لك ان تستولي على أموالها ،ولا تبخل عليها بحجة أنها ثرية فهي بحاجة نفسية للشعور بأنك البديل الحقيقي لأبيها .


12_ كن لزوجتك كما تكن هي لك ، اعطها قسطاً من الترفيه خارج المنزل ،لا تجعلها تغار من عملك بأنشغالك به أكثر منها، فلا تحرمها منك يوم الأجازة سواء كان ذلك بالبيت أو خارجه حتى لا تشعر بالملل.



13_ إذا خرجت من البيت ودعها بأبتسامة جميلة وطلب الدعاء وأنظر إلى الحياة بمنظار أسلامي واحد ولا تنسى انك الأقوى وقد وصاك الحبيب المصطفى أرفق بالقوارير ،وإنما النساء شقائق الرجال .


14_حاول أن تساعدها في بعض أمور المنزل ،الرسول الكريم كان يساعد السيدة عائشة رضي الله عنها وحاول أن تغض الطرف عن بعض نقائصها وتذكر مالها من محاسن ومكارم فتغطي هذا النقص .


15_ على الزوج مداعبة وملاطفة زوجته والأستماع إلى رأيها ونقدها بصدر رحب ولا تعتدي عليها بتسفيه افكارها وأقوالها أو بمعاداة أهلها وأقاربها ،أو بالتقتيير عليها .


16_ لا تفترض الكمال في زوجتك ولا تتوقع ردود أفعالها دائماً صح ،فهي إنسان ،وكل ابن آدم خطاء.


17_لا تتحدث عن معايب زوجتك امام أحد ،فأنت وزوجتك في كفة والعالم كله في كفة أخرى .


18_لا تغترب عنها وعن أولادك بحثاً عن المال والثروة ،فليس بالخبز وحده يحيا الإنسان،كافح في حياتك دون أن تهجر زوجتك ،واعلم لو انك أبتعدت عنهم فترة طويلة بالغربة ستعود إليهم ضعيف ثقيل في وقت واحد.و ستسارع وتسافر حيث كنت بالغربة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لكي تسعد في زواجك اخي آدم..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيـــــساوي للمعـلــومــــــات :: نصف حواء الاخر-
انتقل الى: