معلومات عامه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ما قالوا في البر وصلة الرحم .......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hirochima_no
وسام فضي
وسام فضي
avatar

عدد المساهمات : 1034
تاريخ التسجيل : 22/03/2008
العمر : 37
الموقع : عيساوي للمعلومات

مُساهمةموضوع: ما قالوا في البر وصلة الرحم .......   الإثنين أبريل 21, 2008 4:13 pm


توقيع الريم
حدثنا ابن عيينة عن أبي سلمة بن عبد الرحمن أن عبد الرحمن عاد أبا الرداد فقال : خيرهم وأوصلهم أبو محمد يعني{ ابن عون سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله : أنا الله وأنا الرحمن , وهي الرحم , شققت لها اسما من اسمي , فمن وصلها وصلته , ومن قطعها بتته } .

( 2 ) حدثنا وكيع عن معاوية بن أبي مزرد عن يزيد بن رومان عن عروة عن عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { الرحم معلقة بالعرش , تقول : من وصلني وصله الله , ومن قطعني قطعه الله } .

( 3 ) حدثنا
أبو أسامة عن عوف عن زرارة بن أوفى عن عبد الله بن سلام قال : { لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس نحوه فأتيته , فلما نظرت إليه عرفت أن وجهه ليس وجه كذاب , فكان أول شيء سمعته يقول : يا أيها الناس , أفشوا السلام , وصلوا الأرحام , وأطعموا الطعام , وصلوا بالليل والناس نيام } .

( 4 ) حدثنا جرير عن منصور عن عطاء بن أبي مروان عن أبيه عن كعب قال : والذي فلق الحبة والنوى لبني إسرائيل , إن في التوراة مكتوب " يا ابن آدم , اتق ربك , وابرر والديك , وصل رحمك , أمد لك في عمرك , وأيسر لك يسرك , وأصرف عنك عسرك " .

( 5 ) حدثنا جرير عن منصور عن
أبي إسحاق عن مغراء عن ابن عمر قال : من اتقى ربه ووصل رحمه نسئ له في عمره , وثرا ماله , وأحبه أهله e]ص: 98 ]

( 6 ) حدثنا
وكيع عن أبي عاصم الثقفي عن محمد بن عبد الله بن قارب قال : سمعت عبد الله بن عمرو يقول بلسان له ذلق : إن الرحم معلقة بالعرش تنادي بلسان لها ذلق : اللهم صل من وصلني , واقطع من قطعني .

( 7 ) حدثنا
عفان قال حدثنا حماد بن سلمة قال أخبرنا قتادة عن أبي ثمامة الثقفي عن عبد الله بن عمرو { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : توضع الرحم يوم القيامة ولها حجنة كحجنة المغزل , تكلم بلسان طلق ذلق فتصل من وصلها وتقطع من قطعها } .

( 8 ) حدثنا
يزيد بن هارون عن شعبة عن محمد بن عبد الجبار عن محمد بن كعب القرظي عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال , { الرحم شجنة من الرحمن تجيء يوم القيامة تقول : يا رب قطعت , يا رب ظلمت , يا رب أسيء إلي } .

( 9 ) حدثنا
زيد بن الحباب قال حدثنا موسى بن عبيدة قال حدثنا المنذر بن جهم الأسلمي عن نوفل بن مساحق عن أم سلمة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { الرحم شجنة آخذة بحجزة الرحمن تناشد حقها فيقول : ألا ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك , من وصلك فقد وصلني ومن قطعك فقد قطعني } .

( 10 ) حدثنا
يزيد بن هارون قال حدثنا فطر عن مجاهد عن عبد الله بن عمرو قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إن الرحم معلقة بالعرش وليس المواصل بالمكافئ , ولكن الواصل الذي إذا انقطعت رحمه وصلها } .

( 11 ) حدثنا شريك عن
سماك عن زوج درة عن درة قالت : { قلت : يا رسول الله , من أتقى الناس ؟ قال : آمرهم بالمعروف وأنهاهم عن المنكر وأوصلهم للرحم }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aissaoui.allgoo.net/profile.forum?mode=editprofile&page_p
 
ما قالوا في البر وصلة الرحم .......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيـــــساوي للمعـلــومــــــات :: قسم الحكم والأقوال المأثورة-
انتقل الى: